لماذا نبدأ العقيدة باسم الله؟



لأن البداية بالله تعني أن القلب يعرف وجهته.


نبدأ باسم الله، لأن كل علم لا يوصلك إلى الله ناقص.


ونبدأ بالحمد، لأن الله محمود في ذاته، ومحمود في أفعاله.


نحمده لأنه جميل في كماله.


ونحمده لأنه محسن في عطائه.


فالعقيدة تبدأ من معرفة من هو الله، ثم تعظيمه وحمده.


تعليقات

المشاركات الشائعة