لماذا تبدأ الأخلاق بدفع الأذى؟

 لماذا تبدأ الأخلاق بدفع الأذى؟



لأن أول درجات الخلق أن تكف شرّك عن الناس.


لا تؤذِ بلسانك.


لا تؤذِ بيدك.


لا تؤذِ بسوء ظنك.


لا تؤذِ بخيانتك.


ثم بعد كف الأذى تأتي المراتب الأعلى:


التعاون.


الرحمة.


الإيثار.


وبذلك ينتقل الإنسان من مجرد ترك الشر إلى صناعة الخير.

تعليقات

المشاركات الشائعة