لماذا يتعب الإنسان من كثرة التدبير؟
لأنه أحيانًا يدبّر بعيدًا عن الله.
يحسب كل شيء بعقله.
ويرتب كل شيء بخوفه.
وينسى أن الأمر كله بيد الله.
التدبير ليس غلطًا.
لكن الغلط أن تعتمد على تدبيرك، وتنسى تدبير الله.
هنا يتحول السعي إلى قلق، والتخطيط إلى همّ.
تعليقات
إرسال تعليق